الاثنين، 6 يونيو 2011

هدنة جديدة للمخزن تجاه مسيرات حركة 20 فبراير


هدنة جديدة للمخزن تجاه مسيرات حركة 20 فبراير



عرف حي التقدم بالداوديات في مراكش وأزقة مركز المدينة في الرباط وغيرها من المدن منذ صبيحة اليوم الأحد 05 يونيو 2011، انتشارا أمنيا كبيرا ، توقع معه العديد من المتتبعين تكرار سيناريو القمع الذي عرفته مسيرات حركة 20 فبراير خلال يوم الأحد 29 ماي المنصرم خاصة بعد تعميم بلاغات المنع على نشطاء الحركة بعدة مدن، لكن ما حدث هو العكس في جميع المدن التي عرفت تظاهر شباب 20 فبراير على حد علم تمازغا بريس، وجدير بالإشارة إلى أن تمازغا بريس ربطت إتصالات لتتبع مسيرات حركة 20 فبراير أولا بأول في كل من الرباط، الدار البيضاء، بالرشيد، طنجة، تيزنيت، أسفي، بني ملال، مراكش، أكادير، سيدي إفني.
وقد أكد مشاركون في هذه المسيرات التي انطلقت معظمها بين الساعة السادسة والسابعة مساء، أن عناصر الأمن والقوات المساعدة وعناصر الصقور، قد أخلت المناطق المقرر مرور المسيرات فيها بتلك المدن.
هذا وقد عمم وكالة المغرب العربي للأنباء قصاصة في موقعها التزمت فيها حيادية غير معهودة تجاه حركة 20 فبراير ومطالبها، نرى فائدة نشره كاملا تعميما للخبر.
وكالة المغرب العربي للأنباء: الرباط 5-6-2011 دعا مشاركون في مسيرة نظمت اليوم الأحد بالرباط إلى إجراء إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية عميقة.
وانطلقت هذه المسيرة،التي دعت إليها (حركة 20 فبراير)،من ساحة باب الأحد وصولا إلى محطة الرباط المدينة مرورا بشارع الحسن الثاني.
ورفع المشاركون في هذه المسيرة،التي مرت في أجواء من الهدوء والانضباط،شعارات تطالب بوضع دستور ديمقراطي جديد يكفل الفصل بين السلطات ويعمل على تعزيز الحريات والحقوق التي تضمن الكرامة والعدالة الاجتماعية للمواطنين.
كما حمل المشاركون في هذه المسيرة،التي شاركت فيها فعاليات سياسية وهيئات حقوقية ونقابية وجمعوية،لافتات تطالب بمحاربة الفساد واقتصاد الريع.
ورفعوا شعارات تحث على ضرورة إصلاح القضاء وجعل الإعلام العمومي يستجيب لانتظارات وطموحات مختلف الشرائح الاجتماعية والثقافية والفكرية للشعب المغربي.
ودعوا أيضا إلى النهوض بأوضاع الفئات المعوزة من خلال تحسين الدخل والخدمات الاجتماعية خاصة في مجالات التعليم والصحة والسكن.
من جهة أخرى،طالب المشاركون في هذه المسيرة بفتح تحقيق حول واقعة وفاة كمال عماري بمستشفى محمد الخامس بآسفي.
على صعيد آخر،عبر المشاركون في هذه المسيرة عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الاحتلال الإسرائيلي وذلك بمناسبة إحياء الذكرى ال 44 للنكسة.






0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك المحتوى

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More