الأحد، 21 نوفمبر 2010

تواصلوا وتحابوا لانكم روافد تمازغا

تواصلوا وتحابوا لانكم روافد تمازغا


ندعوا لكم بالتوفيق والنجاح يا شباب  تمازغا  الواعد , بذرة الامل والحب الطيبة التي زرعهاالاجداد وسقاهاالاباء الى ان بلغت نضجها فحملت الراية لمواصلة رحلة ترسيخ المحبة والسلام واعادة شرف الاوائل الذين بدلوا الضحيات وقدموا الارواع في سبيل حمايتها من كل المستعمرين الغزاة الطامعين , كونوا وحدة واحدة ولاتفرقوا او يكتب التاريخ بانكم تخادلتم وتخليتم الدود عن شرف وعرض تمازغا و صحرائكم الامازيغية.
اخرجوا من قواقع القبيلية المقيتة وتمردوا على هذا الواقع المهين وخدوا بيد كل متررد او جبان وسجين رواب الماضي من جهل وقصر نظر , لاتعادوا احد او تظلموا اتبعوا نهج الاعتدال والصبر على الصعاب , لان القضايا المصيرية لاتتحقق الا بالصبر على الشدائد والمثابرة وعدم الياس , والانطلاق نحو الهدف .
دون اثارة معارك جانبية او مناقشة قضايا لاتخدم الهدف الرئيسي ونحن نعيش مأساة سبتة ومليلية والصحراء.
وتجنبوا تناول القضايا القبيلية او اثارة النعرات التي كثيرا ماتثار هنا عبر هذا المنبر من قبل بعض المثقفين كما يشار اليهم , ولا تتباكوا او تتفاخروا فيما بينكم بامجاد ناس دفنوا تحت التراب ودفن معهم تاريخهم الى الابد , احيوا تاريخ اسلافكم بالبحث العلمي الجاد . وتواصلوا مع كل المثقفين في الداخل والخارج للمساهمة كل حسب قدراته وامكانياته وعلاقاته مع المنظمات الدولية والانسانية ووسائل الاعلام المختلفة , وتوقفوا نهائيا عن اسلوب تبادل التهم فيما بينكم , لان القضية اكبر من ان تتحمل هذا الاسلوب الذي لاطائل وراءه , ثم تقوا وتاكدوا بان تمة ناس كثيرون يعملون بصمت وجدية لخدمة قضية ماساة سكان شمال أفريقيا تمازغا.ليس بالضرورة بان نعرفهم يكفي بان كل يعمل في مجاله وكلها روافد تصب في المجرى الذي سوف يجعل السيل عارما ويسقي الارض العطشاء , تواصلوا وتحابوا وتوقفوا عن اثارة النعرات والتهم والله قريب مجيب لدعوة الداع الصادق المظلوم . ولا تقللوا ابدا عن دوركم مهما كان قليلا فان النهر سوف يصل الى فيضانه بارادة واخلاص الروافد ,
ولكم الف تحية وسلام وكرامة تمازغا بارادة وتصميم ابنائها احفاد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك المحتوى

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More